Détail Actualite

بلاغات و مذكرات

لقاء تواصلي - 29 مارس 2019 الأرشيف

المحطة الخامسة...لقاء تواصلي مع أطر التفتيش التربوي ومديري المؤسسات التعليمية في اشتوكة ايت باها

    ترأس السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، اليوم الجمعة 29 مارس2019، لقاء تواصليا مع السادة أطر التفتيش التربوي ومديري المؤسسات التعليمية، بحضور السيد المدير الإقليمي اشتوكة ايت باها، وثلة من السادة رؤساء الأقسام والمصالح.

وخلال هذا اللقاء، تمت الاشارة للأهمية القصوى التي توليها هاته الاكاديمية لأطرها الإدارية والتربوية حتى نكسب رهان تنمية التربية والتكوين، وعبر منح صلاحيات أكبر وتفويضات أوسع لمديري المؤسسات التعليمية في مبادرة تتفرد بها بجهة سوس ماسة.

وتم التركيز على وضعية أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعد مراجعة النظام الأساسي بصيغة " المماثلة"، حيث تم توفير نفس الحقوق المنصوص عليها في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتأكيد من جديد على ضرورة تفعيل كل المساطر القانونية والإدارية والتنظيمية في ملف تدبير أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بما يحمي حق التلميذ من زمن التعلم ويؤمن استدامة المرفق العمومي، مع ما يتطلبه ذلك من مسؤولية وحزم.


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة - شارع مولاي يوسف،حي النهضة، ص.ب: S/7 أكادير – الهاتف: 0528388383 – الفاكس: 0528845524 –  Takadimit tanmnaät n usgmi d usmuttg Tamnaät n sus masst